الرضا والنور


{ وَأَشْرَقَتْ الْأَرْض بِنُورِ رَبّهَا }
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالمجلة
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل . أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 عائلة الخضار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: عائلة الخضار   الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 12:41 pm

عائلة الخضار






























تقرير بسيط عن الجزر
أحببت انّ اقدّمه لكم

راجياً المولى انّ يُكتب لي التوفيق وان
ينال

استحسانكم وتنالون الفائدة منه ..

في البداية سأتطرق لبعض
المعلومات عن الجزر
:

يقع الجزر تحت سلسلة العائلة ( الخيمية ) المُدرجة
في شُعب الخضروات .. وينقسم
الجزر لـ نوعان الأرونجي

كما هو متعارف عليه والأبيض .. و عُرف الجزر في
بداياته

بافغانستان ومن ثمّ بدأ صيته ينتشر حتى اصبح
متعارف

عليه من قِبل اليونان والرومان .. وبعد ذلك بدأ ينتشر
حتى

وصل لـ الكثير من دول أوربا ..
ومن أهمّ أصناف الجزر والذي
تكثر به الفائدة هما نوعان

(دي
لاهال وَ شنتاي
) ..


و يُعتبر الجزر من أكثر الخضروات
فائدةً للانسان نظراً

لإحتواءه على الفيتامينات المشبّعة لإحتياج
الجسم

كـ معزز وَ كـ مُضآد ..
ولا ننسى انّ الجزر
الأبيض
يُعتبر خضار يتم إتخاذه كـ وجبة

حلى بعدما يتمّ طبخه لإحتواءه
على المذاق الحالي وقدّ

إستخدمه الاوربييـنْ وبعضاً من دول آسيآ ..
وتمّ تهجينه

بـ الولايات المتحدة الامريكية حتى أصبح على
شكل ( حشيشة ) ..


إختلف العلماء والباحثينْ عن
إقتباس الفائدة العُظمى من

الجزر فـ هل عن طريق تناوله يكون أفضل امّ
عصره وشربه

كـ عصير وبقيت الامور على نصابهآ فالوسائل
متعددة والغاية

واحدة فـ العصير له فوائده وهو ما سأتطرق له و
يجب انّ نضع

بعين الاعتبار انّ القشر الخارجي هو اللبنة
الاساسية التي

تحوي الفيتامينات والعناصر والمركبات الغذائية
المفيدة ..

وقدّ تمّ إستخدام الجزر كـ نبات زينة والبعض
إستخدمه في

المنازل أثناء عملية تقطيع السلطة لـ التزيين
نظراً لجمال

منظره والبعض الاخر قد صنع منه تُحف جمالية
وخصوصاً

الاوربيينْ المعاصرينْ ..

[ عصيــر الجــزر
]

لآ أُخفيكم عن مدى عِشقي الغير منقطع لهذا
العصير

بعد إكتشاف فوائده أثناء عمليات التجارب بمحطة
الابحاث

ولآ أخفيكم عنْ مدى فائدته ومن واقع تجربة شخصية
إلتمستْ

منه الكثير من الفوائد ..
نصيحة للجميع وأخصّ بـ الذكر
الاخوان الرياضيين بتناول كوب

من عصير الجزر بعد مزاولة الرياضة وذلك
لإحتواءه على الكربوهيدرات

الداعمة لـ الطاقة
..


بعضاً من فوائد الجزر
إقتبستهآ من أبحاث دراسية منوّعة :

* من أهمّ فوائد الجزر لـ
النساء انّه يلعب دور كبير في صفاء

البشرة وإطالة الشعر والاظافر
ويُعتبر عامل مساعد لمنع

التجاعيد من الظهور على الوجه
..

* الجزر خير مضاد لـ المدخنين وذلك لـ إحتواءه على فيتامين ( أ
)

المُضاد لنقص فيتامين ( أ ) أثناء إنتفاخ الرئة وقد تمّ تأكيد هذا
الامر

عن طريق باحثون بـ جامعة ولاية كانساس الأمريكية ..
* الجزر
ومرضى ( الربـو ) حيث انه مفيد جداً لهم وذلك عندما يتمّ
غليه في الماء لمدة لا
تزيد عن الـ 15 دقيقة ومن ثمّ يتمّ تناوله
لتهدئة


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة نوفمبر 18, 2011 12:43 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 12:49 pm



عائلة الخضار

الأب الأول لهذه العائلة هو السيد السمين قرع....‏



زوجته القرعة تضع عقداً من عاشق الشجر وتقف على السياج الخشبي لترى ما يحدث عند الجيران.‏





ابنهما الأكبر باذنجان يصيح دائماً:‏

أريد أن آكل! أعطوني!‏
وتعلن ابنتهما فلفلة:‏
ـ

ـ آخ، متى سأتقاعد؟‏
وتصرخ الابنة خسة:‏




ـ زوّجوني، أريد أن أصير عروساً!‏
تبكي الابنة "بقدونسة" بكاءً موسيقياً، وهي ابنة ماهرة...



ويحين وقت زواج الباذنجان... تأتي عروسه بمنديل أخضر، وهم، جميعاً، يدعونها "سلطة".‏


وتولد في أسرة الخضار أحفاد...‏
البصل هو أول المعمدين منهم مع أنه لم يكبر، يأكل رغيفاً ويظل يطلب..‏


الحفيد الثاني لم يكن هينّاً. لقد دعوه الثوم.‏


إنه مولود حاد الطبع. مذ كان في المهد بدأ يرفس ويندفع إلى الخارج للمشاغبة ـ يطارد القطط، والكلاب والبقرات.‏
الثالث لم يكن حفيداً بل حفيدة. سأحكي لكم ما حدث لها:‏
لقد أسموها بطاطا... وفي الثالثة من عمرها كانت تنتعل خفين وتسير مع أخويها فوقعت وما زالوا يبكون عليها. صاح الأب قرع:‏



ـ يا ويلي من الأحفاد والحفيدات! لا مثيل لهم في القرى... سأصنع منهم جميعاً سلطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 12:51 pm

رد من الردود


اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ

أخي الماهر [size=25](_* محمد آل غدير *_)


بوركت وأشعل ربي الفرح في قلبك

ونمت حسناتك وتطرزت بالمودة



مرحى لهذه العائلة التي لا يستغني عنها البشر

فهي التي تزين موائدهم وتثريهم بالنفع وتمدهم بالطاقة

وتقوي عظامهم وتحميهم من شر الأمراض

وتقضي على عللهم وتدواي جراحهم

وتنشر النضارة في وجوهم وتنعم بشرتهم

وتحافظ على حياتهم الصحية

باقة من بقل وثوم وبصل مكللة بالريحان أهديها لك

دعواتي الصادقة وتحياتي العطرة


[/size]








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 1:35 pm

تعالو معايا نعرف اية حكاية الخضار مع قوس قزح ومين هو قوس قزح

كان يامكان ياسادة ياكرام مايحلى الكلام الا بذكر النبى علية الصلاة والسلام

كانت الفلاحة الجميلة نشيطة وكانت تهتم بزراعة الخضروات فى حديقة منزلها الصغير

وفى يوم من الايام قررت الفلاحة ان تجمع مجموعة من الخضروات علشان تجهز الغداء لابنائها

وراحت للحديقة بتاعتها وجمعت الكوسة والباذنجان والخيار والطماطم

ووضعتهم على الارض وذهبت لتسقى

باقى الخضروات اللى زرعتها

وياعينى الخضروات اللى جمعتها قاعدة تعيط وزعلانها انها اتقطفت من جذورها وسابت مامتها

وبعد شوية بصت الخضروات لبعض وقعدوا يتكلموا عن الوانهم الجميلة

الطماطم تقول للكوسة الله لونك اخضر وجميل وكمان عندك طقية جميلة خاااااالص على راسك

والكوسة ردت على الطماطم وقالتلها وانتى كمان لونك احمر وجميل وعندك وردة جميلة خضراء على راسك

والخيار كمان جة وقال وانا كمان لونى اخضر الباذنجان لونة جميل خالص ولية طقية كبيرة خااااالص

وفجاة نزلت المطرة عليهم وهما مبسوطين وبيلعبوا ونسيوا العياط بس ياعينى وهما بيلعبوا تحت المطرة بصوا

لاقوا نفسهم كلهم بقيت الوانهم بيضة !!!!!!!!!!!

اية دة اية اللى حصل الوانا راحت فين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياترى مين اللى اخد الوانا الجميلة ؟؟؟؟؟؟؟؟

بصوا لاقوا قوس قزح باالوانة السبعة ظهر واخد منهم الوانهم !!!!!!!!!!!!!

صرخوا ونادوا علية بصوت عالى رجعلنا الوان ياقوس وقعدوا يعيطوا

وفى الاخر قوس قزح صعب علية الخضروات وسأل كل خضار عن لونة واللى يجاوب صح يرجعلة لونة

وبكدة ياحلوين يبقى كل خضار رجعلة لونة وفجأة رجعت الست الفلاحة صاحبة الحديقة

واخدت الخضار ووضعتة فى السلة بتاعتها وراحت على البيت علشان تجهز الاكل للاولادها

وبكدة ياحبيبى ياحلوين يبقى احنا عرفنا الوان الخضروات وكمان الوان قوس قزح

وتوتة توتة فرغت الحدوتة حلوة ولا ملتوتة

على فكرة انا حكيت ليكم الحدوتة وكمان جيبتهالكم بور بوينت

وفيها استفاضة اكتر فى الحوار بين قوس قزح والخضروات

يارب تعجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الأربعاء نوفمبر 16, 2011 12:31 pm

كانت هناك مدينتى تسمى مدينة عائلة الخضار وعائلة الفاكهه
القصة من هنا
تم تم تم
معاً نتعارف على عائلة الخضار والفاكهه





زعيم وكبير مدينة الخضار قرع


"
عائلة الفاكهه


زعيم وكبير عائلة الفاكهة بطيخ

كل شئ فى هذه المدينة كان هادئ
وذات صباح تقابلت الفراولة مع الباذنجان





وقالت له لقد مللت العيش فى هذه المدينة
فرد عليها الباذنجان قائلا ,, ما رأيك لو دعوتك لتعيشى معى فى مدينتى
فقالت : فكرة رائعة
ذهبت الفراولة وذهب معها باذنجان إلى زعيم المدينة " بطيخ "



لعرض الفكرة عليه
فقال فى غضب لن يدخل مدينتى شخص آخر أبدا
وإذا لم يعجبكما كلامى فهيا ارحلا عن مدينتى

حزنت فراولة وحزن الباذنجان ، وجمعوا بعض من أخوانهم

وقرروا الرحيل إلى مدينة الخضار حيث الأهل والأحباب


رحبت عائلة الخضار




بفراولة وقالت لها إن مدينتى سوف تصبح جميلة بانضمامك إلينا ، ثم طلبت من من مساعديها

كرمبه


وفلفلة ـ أن يصحبها إلى مسكنها الجديد
أصبحت مدينة الخضار رائعة وجميلة





وعاش جميع أفرادها فى فرح وسلام


أما شمام



فقد جلس حزين وسط مدينته التى أصبحت غريبة الشكل
فى أحد الأيام ذهب شمام ليرى فراولة فى مدينة الخضار للأطمئنان عليها


فقال له باذنجان وهو يبتسم لماذا أتيت هنا ؟

هل أتيت لتعيش معنا فى مدينتنا الجميلة ,, سوف نرحب بك كثيرا

ونعطيك مكانا عظيما يليق بك

فرح شمام



عند سماع هذا الكلام ، وانضم الى مدينة وعائلة الخضار

ففرح الكل وغنى بقدوم وانضمام شمام لهم

وجاء شمام



لفراولة
وقال لها جئت لأراكى واعيش فى أى مكان أنتى به

انى أحبك وجئيت لنعيش معا فى مكان واحد

قالت أنى احببت باذنجان
وسوف نتزوج

فبكى شمام


بكاءا شديدا وخرج من مدينة عائلة الخضار مكسور حزين ورجع إلى عائلتة يبكى على حب عظيم







عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الخميس فبراير 16, 2012 3:57 am عدل 10 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الخميس نوفمبر 17, 2011 10:21 am

فراولة تعتذر لآمها كمترا


تم تم تم


فجل فرحان بالفرح



برتقال




بطاطا





برتقال
أو يوسف






شمام




الباذنجان يتشاور حول طبول الحرب






























عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة فبراير 17, 2012 3:38 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الخميس نوفمبر 17, 2011 11:57 am



تم تم تم























موزة خافت من الحرب




أخو فروالة حزين وغاضب من اخته



















مانجو يستعد للحرب





مصاب الحرب





جزارة يتوعد





بطيخة
بتضجك





بطيخة تبكى




بطيخ مكشر





بطيخ الشرير
يقتل فرورة



بطيخ يصرخ




شمام


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة فبراير 17, 2012 3:49 am عدل 5 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الخميس نوفمبر 17, 2011 12:02 pm



تم تم تم



طماطم































عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة فبراير 17, 2012 4:01 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الخميس نوفمبر 17, 2011 12:19 pm



تم تم تم




بطاطس



كرومبه



عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة فبراير 17, 2012 4:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الخميس نوفمبر 17, 2011 2:04 pm



فراوله
تم تم تم



عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الجمعة فبراير 17, 2012 4:18 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الجمعة نوفمبر 18, 2011 9:56 am

السلام عليكم

تم تم تم



قرر شمام


أن يغادر المكان ويتجه إلى عائلتة " عائلة الفاكهه ,, وهو يبكى
,,وقابلة

عمه بطيخ الشرير


وقال له أقتل فراوله


فأخبر أبن عمة
فكشر وقال لا لا ,,

لا تقتل فراولة

انصحك إلى فعلت هذا سيدب الصراع بين العائلتين وتدق طبول الحرب
,,, وأوصاه بأن يتركها لمن تحب

وتساءل شمام :


كيف تعرفت فراوله
على باذنجان , , فرد ابن العم قائلا



فى المزرعه المجاورة التقوا بدون سابق معرفه

وتعرفوا وبدأت قصتهم معا

فى يوم من الأيام قرر شمام



أن يقول لزعيمهم بطيخ




ع
ن كل ما حدث ,, فذهب شمام إلى بطيح الزعيم






فحدثه عن
كل ما حدث

فثار زعيم الفاكهه وقرر الهجوم على عائلة الخضار ,, وعدوا العدة للهجوم لأسترجاع فراولة
ألى عائلتها ,, عائلة الفاكهه

وحذرهم أبن عمهم



من الأقتراب والهجوم على عائلة الخضار

ولكن ,, الزعيم بطيخ صمم ,,
,, على الهجوم

فقال ابن العم



اوعدونى بعدم الهجوم وتعهد برجوع ,, فراوله إلى عائلتها حقنا للدماء

قال زعيم عائلة الفاكهه ,, كيف تضمن لنا هذا ,, قال ابن العم سيوفقنى الله



عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في السبت فبراير 18, 2012 7:42 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الجمعة نوفمبر 18, 2011 10:46 am

السلام عليكم
تم تم تم

عندما ذهب أبن العم   




لأسترجاع ,, فراوله لعائلتها ,,
وجد حفل زواج يقام

ووجد فراوله وباذنجان معا فارحين بالخطوبه



والمطرب المشهور ,, جزر ,,

يغنى لهم أجمل الأغانى وأحلى الألحان



         

وعائلة الخضار كلها مجتمعين وفارحين بالعرس الجميل

والزعيم  قرنبيط يتقدم الحفل




 
  



فصدم أبن العم
    





منمن رأه وقال : يا ويلى ماذا أقول لهم بعد ما وعدتهم ويلى

لكن كان بصل خائف ويبكى وأخوات باذنجان
, بكانوا حزانا على أن اخوهم باذنجان لم يتزوج من عائلة وتزوج من عائلة اخرى

   


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء فبراير 21, 2012 4:02 am عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   السبت نوفمبر 19, 2011 3:45 am

السلام عليكم
تم تم تم

قال بصل واخوات باذنجان كنا من قبل هذا الزواج عايشين فى هنا وسرور


ماذا نفعل لو حدث صدام بين العائلتين
قالت كرنبة
لا تندموا على ما حدث فهم يحبون بعض وهذا نصيب
وأن الحب هو الغالب هيا نفرح ولا نحزن ونترك الأمر لله


لكن بطيخ     زعيم عائلة الفاكهه صمم وقال هى   





الحرب

 

وعلمت عائلة الخضار  وزعمها " قرنبيط  بما قررة زعيم عائلة الفاكهه بطيخ

 

 



فبدأ القلق بدب فى العائلتين والدهشة على وجوه العائلتين


موزة خافت من الحرب




أخو فروالة حزين وغاضب من اخته




والباقى يتشاور



 


مانجو يستعد للحرب




 


جزر يتوعد





بطيخة  الصغيرة تبكى



ابن العم مكشر



عمهم الشرير فرحان


 


أخو بطيخ يصرخ



طمام زعلانه



طماطم



 

 


 



عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأربعاء فبراير 22, 2012 10:01 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   السبت نوفمبر 19, 2011 5:33 am




كرنب

قرنبيط






خس






عائلة فرحه











بامية


بسلة







كوسة









فلفل






سبانخ



سبانخ




سبانخ




زينة للفرح


الفاكهه

برقوق
برقوق




مشمش






مشمشة



فاصوليا




كوسة كرتون








اخوات كوسة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   السبت نوفمبر 19, 2011 7:49 am

علم أبن العم

بالكارثة القادمة وذهب الى فروالة

وقال لها ستدب الحرب أن لم ترجعى ووهتدمر العائلتين
قالت فراولة
لبذنجان

ستقوم الحرب بين عائلتى وعائلتك ماذا سنفعل ؟
قال صبرا سياتى حكم من اهلك وحكم من أهلى للترضية
تدخل كرنب لحل المشكلة وجلس مع زعيم العائلتين بطيخ وقرنبيط


وتدخل برتقال لتهدئة النفس بابتسامة


وبدأت الجلسة والنقاش والحوار مرة يشتد ومرة يهدء

وزوجة برتقال واولأدة يبكون خوفا على ابيهم من الخوض فى الحرب





بطاطه باتت حزينة






والأخوة فى دهشة




وأخوات باذنجان يتشاور

الباذنجان يتشاور حول طبول الحرب




وغار مانجو على عائلة الخضار دون علم احد وضرب بدون وعى





مصاب الحرب




فتدخل باذنجان

,,,
وقال لا تفعل ذلك ابدا ,,, الأن يدور حوار الصلح لا تفسد العلاقة الطيبة أنتظر وسنرى بعد ذلك ماذا سيحدث

عمهم الشرير يحاول أن يفسد الصلح





ودخلت خسه

تلطف الجو ومعها بسلة

وبامية


ودخل برقوق



ومعه مشمش



وكمان مشمشة

وبدأ يدخل كل شوية باقى عائلى الخضار والفاكهه








أختها




سبانخ




لتهدئة الجو


للتفاهم والألفه بينهم وبدأ الحوار يتسم بالهدوء والتفاهم
ا
ودخلت كل من
فاصوليا










اخوات كوسة



لحضور الحوار حتى اثمر الحوار على تكاتف العائلتين وأتفقوا أن تدمج المدينتين وتبقه مدينة واحدة وتسمى
مدينة عائلى الفاكهة وعائلة الخضار
وأن يتادلوا التجارة بينهم والزواج

وعلقت الزينة والفرح هل


المطرب الكبير جزر يغنى فرحاً بالصلح




والعائلتين فرحين بالصلح




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 11:54 am

قصة جديدة أخرى
عن عائلة الحضار

عائلة الخضار

الأب الأول لهذه العائلة هو السيد السمين قرع....‏



زوجته القرعة تضع عقداً من عاشق الشجر وتقف على السياج الخشبي لترى ما يحدث عند الجيران.‏





ابنهما الأكبر باذنجان يصيح دائماً:‏

أريد أن آكل! أعطوني!‏
وتعلن ابنتهما فلفلة:‏
ـ

ـ آخ، متى سأتقاعد؟‏
وتصرخ الابنة خسة:‏




ـ زوّجوني، أريد أن أصير عروساً!‏
تبكي الابنة "بقدونسة" بكاءً موسيقياً، وهي ابنة ماهرة...



ويحين وقت زواج الباذنجان... تأتي عروسه بمنديل أخضر، وهم، جميعاً، يدعونها "سلطة".‏


وتولد في أسرة الخضار أحفاد...‏
البصل هو أول المعمدين منهم مع أنه لم يكبر، يأكل رغيفاً ويظل يطلب..‏


الحفيد الثاني لم يكن هينّاً. لقد دعوه الثوم.‏


إنه مولود حاد الطبع. مذ كان في المهد بدأ يرفس ويندفع إلى الخارج للمشاغبة ـ يطارد القطط، والكلاب والبقرات.‏
الثالث لم يكن حفيداً بل حفيدة. سأحكي لكم ما حدث لها:‏
لقد أسموها بطاطا... وفي الثالثة من عمرها كانت تنتعل خفين وتسير مع أخويها فوقعت وما زالوا يبكون عليها. صاح الأب قرع:‏




ـ يا ويلي من الأحفاد والحفيدات! لا مثيل لهم في القرى... سأصنع منهم جميعاً سلطة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 12:14 pm

السلام عليكم
من القصص الجديدة


قصة ثوم وبصل







يا مكان بصل وثوم وامهم في نفس البيت والبصل
[/b] كان مسكين امه ما تحبه لانه بني وهي وبنتها
بيضان
الام : بصل
يلا
اشتغل بسرعه

البصل
المسكين : طيب

وراح يغسل فالبحر وفي وحده

من الملابس راحت فالبحر وبصل ما قدر ياخذها


وراح قال ميد امه

البصل المسكين:
يمه اختي فيه وحده من الملابس
راحت مع البحر

الام وبنتها: رح ولا ترجع الا والبلوزه معك

البصل
المسكين:
طيب

وراح يسأل واحد شفت بلوزه قال لا

وراح سأل عجوز قا لها
شفتي بلوزه

قالت ليش

قال لان انا اغسل فالبحر راحت بلوزه مع البحر

وقلت ميد امي واختي قالو لازم ترجع الا وهي معك

العجوز قال طيب تعال معي
البيت ولا ترجع لاهلك

البطل المسكين:
طيب

ثمن راح للعجوز والعجوز
قالت له مب لازم تشتغل

البصل المسكين: طيب

البصل
قام يشتغل


شمن بعد شهر قالت العجوز وش رايك تروح لأهلك

البصل المسكين
: ايه
انا مشتاق لهم

وهي لقت البوزه ويوم جا يروح عطته البلوزه وعطته علبه قالت
هاذي هديه
قال طيب

ويوم راح للبيت

عطى الام والبنت البلوزه


وقالو افتح العلبه قال هاذي هديهويم فحتحها لقى فيها ذهب والماس وفلوس



وهو يشتري فيها الي قضى كل الي معه


وقالت البنت خلاص ما
نبيك انقلع

والام سحبته وطلعته

والبنت قالت يمه خلاص بشتغل


ويوم راحت تغسل سوت نفس ما سوى البصل

وقامت تشتغل عند العجوز بس
تبي الفلوس

ويوم جت بتروح عطتها علبه كبيره

ويوم فتحها
لقى فيها



حيوانات
وحشرات وكلت الثوم والبصل وماتو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: عائلة الخضار   الأربعاء مارس 14, 2012 7:30 am

قصة الموز مع القرود وعائلة الخضار والفاكهه

لماذا يأكل القرد الموز
----------------






فكر العلماء كثيراً وفكروا..لماذا يأكل القرد موز!!!!!

ولماذا القرد دائماً نشيط ؟؟!! ولا يجلس بالأرض ,بس يقفز من شجرة إلى أخرى؟؟

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...





حسد العلماء القرد 000 وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب...

فوجدوا:---



أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه

والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام

بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقه فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين

البارزين

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة

ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما







** الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون

بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي

يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم

الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة




** فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز

إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم






** ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض
بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم





** تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار،

والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة

الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر




** الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في

الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على

التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة





** الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة





** غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على

تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل






** عضات البعوض:

قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات

البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ..التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار





** الأعصاب:


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ





**زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل

يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث

وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب

ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على

مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية

بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة

الأكثر ملائمة لمنع البدانة





**قرحة المعدة:



يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر

الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات

المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.





** السيطرة على درجة الحرارة:



تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل

وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة





** ( الإضرابات العاطفية الموسمية ) الحزن

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية

بسبب توفر مادة التربوتوفان به








** التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين

لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،

والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين





** الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز

إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما

نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم

ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم





** السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية،

فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي

على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر

فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،

ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل

القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب،

إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
 
عائلة الخضار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرضا والنور  :: منتدى الاسرة المسلمة و الطفل :: منتدى خاص بالأسرة و الحياة الإجتماعية-
انتقل الى: