الرضا والنور


{ وَأَشْرَقَتْ الْأَرْض بِنُورِ رَبّهَا }
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالمجلة
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل . أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 رهف وبوله ورما مع الزرافة المتعاونه حصريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رهف وبوله ورما مع الزرافة المتعاونه حصريا    الأربعاء مايو 30, 2012 6:39 am

الزرافة المتعاونة
رهف ورما وبوله مع الزرافة المتعاونة


الحلقة الأولى


بدأ الفجر الناعم يلملم أطراف ثوبه عن الغابة الجميلة ، مرحبا بالشمس المشرقة أشعتها الذهبية على أرض الغابة ، وانتشار الرائحة الجميلة الجذابة التى تدعو الحيونات للنهوض من نومها العميق
وقفت بوله ورهف ورما ينظرون الى الحيوانات وهى فرحة بالنهوض من نومها وقفوا ينظرون اليهم بترقب ليروا لنا قصتهم

الحلقة الثانية

وأخذت تقفز هى وابنتها وبدأت الأم بالإمسام بالفروع العالية الطرية ، وإنزلها نحو ابنتها ، كى تتمكن من التهام أوراقها المشبعة بقطرات الندى ، مما يجعلها سهلة المضغ على أسنان الصغيرة .

الحلقة الثالثة

وبينما هما يتنقلان بين الأشجار ، ويتبادلان اللعب لمحت الزرافة " دانية " فرعا يكاد أن يقع على الأرض ، وعليه عش صغير به ثلاث أفرخ حمام ، وهم يصرخون ، كأنهم يطلبون النجدة .

الحلقة الرابعة

أسرعت إليهم " دانية " وحملت بفمها العش بأفراخها ، ووضعته بهدوء بين فرعين آخرين ظهر عليهما القوة وثبتته وهدأت الأفراخ ، بينما صغيم تهدأ من اللعب والقفز وسال سؤال أمها عما تفعل بهذه الأفراخ ، ولمذا قامت بنقل العش من مكانه ، أخذت الأم تكمل طعامها ، وهى ما تزال تقف بجوار العش .

الحلقة الخامسة

حاولت الزرافة الصغيرة الجرى أو الأبتعاد عن أمها ، لكن أمها منعتها من الأبتعاد عنها أو ترك هذا المكان ، أصاب الصغيرة الملل .
سألت أمها برفق : لماذا تمنهيننى يا أمى من اللعب ؟ هل فعلت شيئا أغضبك ؟

الحلقة السادسة


تبسمت الأم ، ثم قالت لصغيرتها : لا يا صغيرتى ، لكن أفراخ صديقتنا الحمامة كاد العش أن يقع بها ، فاضطررت إلى نقلهم إلى فروع أخرى ، ولا بد أن أظل واقفة حتى تأتى الحمامة وأطمئنها على أفراخخها فى المكان الجديد .
نظرت الصغيرة ، وأشارت لآمها برأسها الجميل ، وكأنها تؤكد لها فهمها للموقف .

الحلقة السابعة


وعادت الحمامة ، وكانت الشمس قد بدأت تشتد حرارتها ، وبادرتها الزرافة قائلة : يا صديقتى العزيزة ، حمدا لله على سلامتك ، فقالت لها الحمامة وهى تتجه نحو العش : سلمك الله يا صديقتى .

الحلقة الثامنة


فقالت الزرافة : توقفى ، فوقفت الحمامة على أول فرع ، وقد أصابها الخوف فقالت لها : هل حدث شئ للأفراخ ؟ تبسمت الزرافة ، وقالت لها لقد قمت بنقل العش إلى مكان أخر .

الحلقة التاسعة

لأن الفرع كاد أن يقع ، وها هو المكان الجديد ، وأشارت إليه الزرافة برأسها الطويل ، طارت الحمامة نحو عشها ، وبدأت فى إطعام صغارها بعد أن شكرت الزرافة على حسن صنيعها .

الحلقة العاشرة

وبعد أيام ، طارت الحمامة ، وفى أثناء تجوالها رات سيارة واقفة عن بعد ، وقد نزل منها ثلاثة رجال يحملون البنادق ، ويسيرون فى طريقهم لصيد الحيوانات والطيور طارت الحمامة بسرعة نحو الزرافة وابنتها ، وأخبرتهما بمجئ الصيادون .

الحلقة الحادية عشر

فشكرتها الزرافة وجرت هى وابنتها واختبأت فى مكان أمين وابتعد الصيادون ، وانتهى اليوم دون أذى للزرافة وابنتها وخرجت الزرافة ، وشكرت الحمامة كثيرا على تحذيرها ، لكن الحمامة قالت لها : يا صديقتى العزيزة ، لقد قمت بتقديم الخير والمساعدة لى ولأطفالى ، فلا بد أن أرد لك الجميل .

نبيلة محمود خليل - نبيل خليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
 
رهف وبوله ورما مع الزرافة المتعاونه حصريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرضا والنور  :: منتدى الاسرة المسلمة و الطفل-
انتقل الى: