الرضا والنور


{ وَأَشْرَقَتْ الْأَرْض بِنُورِ رَبّهَا }
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالمجلة
منتديات الرحمة والمغفرة على منهج اهل السنة والجماعة
( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِالله ) . نداء إلى أنصار رسول الله "صلى الله عليه وسلم "أنضم الينا لنصرة رسولنا من خلال منتديات " الرحمة والمغفرة ". لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام .مديرة الموقع / نبيلة محمود خليل . أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 2:05 pm

السلام عليكم
تم نبيلة
دقيقة صحية

اللسان يعكس الحالة الصحية


اللسان يعكس الحالة الصحية لصاحبه
طالما لجأ كثير من الشعوب إلى استخدام اللسان كأداة للتعرف على الحالة الصحية للإنسان، وبالكشف على اللسان استطاعوا تشخيص الكثير من الأمراض العضوية.

وينصح بعض الأطباء بفحص اللسان كإجراء روتيني يمكن أن يقوم به أي شخص كل صباح قبل عملية تنظيف الأسنان. فإذا كان رطباً وردياً مع وجود حلمات رقيقة على سطح اللسان فيعتبر هذا خير دليل على التمتع بصحة جيدة.
لكن ماذا لو كنت تعاني من مرض معين ففي هذه الحالة قد يتغير لون وطبيعة سطح اللسان والأمثلة على ذلك كثيرة
قروح وتشققات سطحية


غالباً ما تظهر هذه التقرحات باللون الأحمر أو الأبيض ولها عدة أسباب منها الجروح الناجمة عن سوء عملية تنظيف الأسنان، أو استخدام أدوات ومواد تنظيف الفم غير المناسبة، أو المأكولات الحريفة، وربما إصابة الأسنان واللثة.
ومن أسبابها أيضاً الالتهابات البكتيرية والفيروسية، وحساسية الفم، وسوء التغذية ونقص الفيتامينات، ومشاكل الأمعاء، والقولون العصبي، وبعض الأدوية كمسكنات الألم.
طبقة بيضاء


أكثر مسببات هذه الحالة هي الإصابة بفطريات الفم وغالباً ما تصيب مرضى السكر وفقر الدم والربو وأمراض الغدد أو فقد المناعة المكتسبة. وأحياناً يكون مجرد تناول المضادات الحيوية أو أدوية الكورتيزون سبب ظهور هذه الطبقة. ومن الأسباب الأخرى إصابة الأسنان واللثة، أو بعض الالتهابات البكتيرية والفيروسية والتدخين.
طبقة صفراء


وقد تكون مؤشراً مهماً على ضعف بدني عام نتيجة الإصابة بالأنفلونزا مثلاً، وقد يكون الجفاف الشديد وعدم تناول المقدار الكافي من الماء والسوائل هو السبب، أو بعض أنواع الأدوية، أو قلة تنظيف الأسنان والفم.
طبقة قاتمة (بنية أو سوداء)


من أسباب هذه الحالة المواد الصبغية في بعض المواد الغذائية والأدوية، التدخين، بعض مواد حشو الأسنان، التسمم المعدني أو الكيميائي، الوحمات الخلقية، أو قد تكون الحالة أحد عوارض بعض الأمراض العضوية أو السرطانية.
لسان مسطح لامع


في حالة ضمور أو اختفاء البروزات أو الحلمات الرقيقة من على سطح اللسان، فقد يشير ذلك إلى الإصابة بفقر الدم بسبب نقص الحديد أو حمض الفوليك. ويمكن أن يكون ذلك كنتيجة مباشرة لتغيرات فسيولوجية كالدورة الشهرية أو الحمل أو الشيخوخة.

كما تجدر الإشارة إلى أن الحالة النفسية قد تكون أحد الأسباب، خاصةً وأن بعض الأشخاص الذين يعانون من بعض الضغوط النفسية قد يقومون بعضّ اللثة أو اللسان دون وعي أو في أثناء النوم.

عن مجلة المجتمع قسم الصحة


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء نوفمبر 05, 2013 2:41 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 2:10 pm

دقيقة صحية
انتبه ؟ تنميل اليدين جرس أنذار
تم كلمة حق





تنميل اليدين والأطراف ظاهرة موجودة لدينا جميعا ..ويمكننا القول أنها قد تكون عرضا لمرض يخفي علينا فدوما نجد أسبابا حقيقية وراء تنميل اليد ويكون تنميل الأطراف جرس انذار للعديد من الأمراض منها:
أولا : قد يكون تنميل اليدين بسبب ضعف عام في الأعصاب، وهذا ينتج عن نقص في فيتامين “ب” لذا فإن التنميل قد يختفي بتناول أقراص أو حقن فيتامين “ب”، حيث أنه مسئول عن تكوين كريات الدم الحمراء لذلك فهو الممول الرئيسي للأوعية الدموية، كما أنه يساعد في بناء نخاع العظم، لذلك تظهر أهميته في حالات هسهسة العظام واضطراب الأعصاب. وحاجة الجسم اليومية لهذا الفيتامين حوالي 5 ميكروجرام في اليوم، ونقصه يسبب نوعا من أنواع الأنيميا، يعرف باسم الأنيميا الخبيثة (pernicious anemia)، وكذلك يؤدي إلى فقر الدم أو ما يعرف باسم (megaloplastic anemia).

ثانيا : قد يكون هذا التنميل بسبب مشكلة في العمود الفقري، سواء في الفقرات العنقية أو القطنية، وهو ما يؤدي إلى الضغط على الأعصاب في الأيدي والأرجل، ويؤدي إلى حدوث هذا التنميل.

ثالثا : قد يكون هذا التنميل مؤشرا لبداية مرض السكر، لذا من الأفضل عمل تحليل لنسبة السكر في الدم مع تحليل دم كامل ونسبة الهيموجلوبين به، حتى نستثني أيضا احتمالات الأنيميا التي قد تؤدي في حالات قليلة إلى مثل هذا العرض.


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أكتوبر 07, 2012 6:31 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 2:25 pm

دقيقة صحية
تم تبيلة
مرض الزهيمر


ألزَيمَر
داء يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز والتعلم. وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية أو قد يصاب بالهلوسة أو بحالات من حالات الجنون المؤقت. ولا يوجد حتى الآن علاج لهذا المرض الخطير إلا أن الأبحاث في هذا المجال تتقدم من عام لآخر. كما أثبتت الأبحاث أن العناية بالمريض والوقوف بجانبه تؤدي إلي أفضل النتائج مع الأدوية المتاحة. والداء مسمى على اسم العالم الألمانيألويسيوس ألْتْسْهَيْمَر (بالألمانية Aloysius Alzheimer) الذي وصفه.


يعد مرض خرف الشيخوخة – ألزَيْمَر، والذي قضى على الرئيس الأمريكي الأسبق - رونالد ريغان من أكثر الأمراض شيوعا، وإثارة للقلق مع تقدم الناس في السن، خاصة في غياب أي عقار شافٍ للقضاء عليه، والسيطرة على عملية التدمير التي يسببها للذاكرة. هذا وتقدر جمعية (ألزيمر الأمريكية)، أن هناك قرابة أربعة ملايين أمريكي مصاب بالمرض، مع احتمال تصاعد العدد، كما تتوقع هذه الجمعية، أن يصل العدد إلى 14 مليون مصاب في أمريكا في منتصف القرن الحالي، في حال لم يتم إيجاد علاج له، وذلك حسبما نقلت وكالة الأسوشيتد برس.

وفي السنوات الأخيرة، قامت عقيلة ريجان (نانسي)، بجهود حثيثة لجمع تبرعات لدعم الأبحاث العلمية ؛ بهدف تحقيق فتح علمي وطبي يساعد المصابين بهذا المرض. هذا، ولا يعرف العلماء بعد سبب المرض، بالرغم من اعتبار التقدم بالسن أحد العوامل الرئيسية المؤدية له. كما أن المرض يتضاعف كل خمس سنوات بين الأفراد الذين تعدوا سن الخامس والستين، فيما نجد نصف الذين تعدوا 85 عاما من عمرهم مصابين به. ويبدأ الزيمر بإصابة المريض بفقدان غامض للذاكرة، ويتطور سريعا، ويفقد المصابون بألزيمر القدرة على التعرف على الأماكن، أو من يحبونهم، ولا يستطيعون الاهتمام بأنفسهم.

كما أن المرض يستمر بين ثمانية إلى عشر سنوات، بالرغم من أن بعض المصابين به، قد يموتون في مرحلة مبكرة، أو قد يعيشون لفترة 20 عاما. ويمكن للعلاج أن يساعد على إبطاء تطور ألزيمر، ولكن لا يمكن الشفاء من المرض، الذي سمي باسم العالم الألماني الذي اكتشفه عام . 1906ويُكتشف المرض بوجود لويحات plaques، وحبائك tangles حول وداخل خلايا المخ. وتتكون الرقع من نوع من البروتين الموجود بالمخ، بينما تتكون الكتل داخل الخلايا العصبية بفعل تشوه يصيب بروتينا آخر، وذلك بحسب ما أفادت وكالة رويترز. وبموت الخلايا العصبية، يتقلص المخ، ويفقد مظهره المتجعد.


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 4:26 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 2:31 pm


دقيقة صحية

تم كلمة حق



نصائح لعلاج صدفية الرأس






- نصائح لعلاج الصدفية
1-التعرض لأشعة الشمس.
2-تحسين الحالة النفسية مهم جدآ.

3-جربي هذه الوصفات مع تجنب إستخدامها إذا كنت حامل أو مصابة بأحد أمراض الكبد أو يحتوي دمك على نسبة عالية من الكوليسترول
أ)بالنسبة للحكة:
تناولي كبسولتين من زيت زهرة المساء من عيار 500ملغ كل يوم.
ب)بالنسبة لمنطقة الرأس(إذا أصيب بالصدفية):
* إمزجي 4 قطرات من زيت العرعر العطري وقطرتين من زيت خشب الأرز مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو الزيتون، ثم أفركي رأسك بهذا المزيج الناتج 3 مرات يوميآ، ثم ضعي على رأسك قلنسوة أو شيء يغطيه طوال الليل ثم إغسليه في صباح اليوم التالي.
* إنقعي 25 غرام من عشبة اكليل الجبل و25 غرام أخرى من عشبة القصعين المجفف في 500 ملل من المياة المغلية، ودعي المزيج الناتج يركد طوال الليل، ثم صفه وإستخدميه لغسل الشعر به بعد الشامبو.
ت)بالنسبة لمناطق جلد الجسم:
ضعي ملعقة كبيرة من عشبة الهندباء البرية المجففة أو عشبة جذور الأرقطيون المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم صفي المزيج، وإشربي 3 أكواب يوميآ.
4-خففي وزنك.
5-لا تتعبي نفسك في أعمال تحتاج إلى جهد بدني.
6-حاولي تجنب إلتهاب الحنجرة وما يسببه.
7- خذي يوميآ حمامآ دافئآ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الجلد المحرشف ثم ضعي المرهم الذي وصفه الطبيب لك للمحافظة على رطوبة الجلد.
ملاحظة:لا يوجد حتى الان علاج شافي للصدفية ولكن هذه الوصفات تمنع تفاقم المرض وتسيطر عليه بشكل ملحوظ.


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أكتوبر 14, 2012 10:45 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 2:43 pm

تم نبيلة
دقيقة صحية ~

كيف تتخلصين من النمش ؟





النمش هو بقع بنية داكنة تظهر على الوجه، وينتج عن سوء التغذية التي تصيب الإنسان عند عدم تناوله الكمية الكافية من فيتامين أ، ب، هـ، الموجودين في الفواكه والخضار كالجزر والشمام.
ومن أسبابه أيضاً تناول العقاقير التي تعالج مرض الكبد، وفي هذه الحالة ينصح بتناول السلطات وخصوصاً صلصة الملفوف وشراب النعناع مع دهن البشرة بعصير الملفوف..
ويعد التعرض لأشعة الشمس من العوامل التي تؤدي إلى النمش؛
فأشعة الشمس تؤثر بالجفاف على البشرة وتذهب بمادة الكولاجين؛ وللوقاية من هذه الأشعة ينصح باستخدام قناع يتركب من:
لبن الزبادي تدهن به البشرة قبل الخروج والتعرض للشمس أو تدهن البشرة بزيت زيتون.
ولحماية بشرتك من النمش يجب أن تنظفي بشرتك بالماء والصابون المناسب للبشرة والحرص على استخدام أقنعة طبيعية ومغذية كقناع الترمس،
وطريقة عمله ينقع نصف كوب من الترمس المطحون ثم يغلى حتى يتم نضجه ثم يدهن به النمش مرتين يوميا.
وهناك أقنعة أخرى مثل قناع الخميرة البيرة الطبيعية مع الزبادي وعصير الليمون ويدهن به البشرة مرة كل أسبوع، وهذه الأقنعة تعمل على جمال ونضارة ونعومة وتغذية البشرة وتنظيفها من جميع الشوائب.


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 4:27 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 2:50 pm

دقيقة صحية
تم نبيلة
الشوكالاته حتى تكون صحية ومفيدة



المكون الرئيسي للشوكولاته chocolate هو حبوب الكاكو cocoa الذي يحتوي على الفلافانول Flavanols

ومن فوائد حبوب الكاكاو :

• الحد من عوامل الخطر لأمراض القلب.
• له تأثيرات مضادة للأكسدة، وبالتالي يقلل من تلف الخلايا في أمراض القلب.
• يساعد على خفض ضغط الدم.
• تحسين وظيفة الأوعية الدموية.
• تراجع خطر الإصابة بالجلطة الدماغية والسكري والنوبات القلبية.


إذا كنت تريد تناول شوكولاته صحية مع الفوائد المذكورة سابقاً، فاختر الشوكولاتة الداكنة أو النقية أو السوداء Dark chocolate التي تحتوي على ما لا يقل عن 65% من الكاكاو أو أكثر، على ألا يزيد استهلاكك اليومي عن 85 جرام، لأن هذه الكمية تعادل 450 سعرة حرارية (كالوري).

أما بالنسبة للشكولاته البيضاء أو الشوكولاتا مع الحليب، فتحتوي على كميات أقل من حبوب الكاكاو، فتقل فائدتها.

انتبه من كميات الدهون والسكر التي تضاف في المنتجات التجارية، والتي من شانها أن تساهم كثيراً في زيادة الوزن، وهو عامل خطر لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري.


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد ديسمبر 16, 2012 5:16 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 3:23 pm

دقيقة صحية
تم نبيلة
أطفال التوحد





ما هو مرض التوحد؟


التوحد هو إعاقة فى النمو تستمر طيلة عمر الفرد و تؤثر على الطريقة التى يتحدث بها الشخص و يقيم صلة بمن هم حوله. و يصعب على الأطفال و على الراشدين المصابين بالتوحد إقامة صلات واضحة و قوية مع الآخرين. وعادة لديهم مقدرة محدودة لخلق صداقات ولفهم الكيفية التى يعبر فيها الآخرون عن مشاعرهم.

و فى كثير من الأحيان يمكن أن يصاب المصابين بالتوحد بإعاقات فى التعلم و لكن يشترك كل المصابين بهذا المرض فى صعوبة فهم معنى الحياة.

هنالك حالة تسمى مرض أسبرجر و هى نوع من أنواع التوحد تستعمل عادة لوصف الأشخاص الذين هم فى أعلى درجة وظيفية من تشكيلة التوحد. للمزيد من المعلومات المرجو الإطلاع على نشرتنا ما هو مرض أسبرجر ؟


’ يعتبر الواقع للشخص المصاب بالتوحد ئى محير و عبارة عن كتلة من الأحداث المتفاعلة و عن أشخاص و أمكنة و أصوات و مناظر. و لا يبدو أن هنالك أى حدود واضحة أو نظام أو معنى لأى شئ. أقضى جزءآ كبيرآ من حياتى فى محاولة فهم شكل و معنى كل شئ.،


الشخص الإنطوائى
ما هى مميزات مرض التوحد ؟


عادة تواجه المصابين بالتوحد ثلاثة أنواع رئيسية من الصعاب : و تعرف هذه الصعاب بالإعاقة الثلاثية.

التفاعل الإجتماعى ( صعوبة فى العلاقات الإجتماعية كأن يبدو الشخص متحفظآ و غير مباليآ بالآخرين).
الإتصال الإجتماعى ( صعوبة فى الإتصال الشفهى و الإتصال غير الشفهى كألا يفهم تمامآ معنى الإيماءات الشائعة و تعابير الوجه و نغمات الصوت).
الخيال (صعوبة فى تنمية الخيال و اللعب مع الآخرين كأن يكون لديه عدد محدود من الأنشطة الخيالية و من المحتمل أن تكون منسوخة و منتهجة بطريقة صارمة و متكررة).
بالإضافة إلى هذه الثلاثية , يعتبر نمط التصرف المتكرر و مقاومة أى تغيير فى الروتين اليومى فى أغلب الأحيان صفات مميزة لهذا المرض.


ما هى مسببات مرض التوحد ؟

إن مسبب أو مسببات مرض التوحد ما زالت غير معروفة و لكن تظهر البحوث أهمية العوامل الجينية. كما تؤكد البحوث على أن التوحد يمكن ربطه بمجموعة من الحالات التى تؤثر على نمو الدماغ و التى تحدث قبل أو أثناء أو مباشرة بعد
الولادة.


التشخيص

إذا تم التشخيص فى أقرب وقت تكون فرصة الشخص أفضل فى الحصول على المساعدة و الدعم المناسبين.

هل يمكن مساعدة الأشخاص المصابين بالتوحد ؟

يمكن أن يؤثر التعليم المتخصص و الدعم المنظم بصورة فعلية فى حياة الشخص المصاب بمرض التوحد و ذلك بمساعدته فى زيادة مهاراته و تحقيق أقصى حد من مقدراته عند بلوغه سن الرشد.






عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد مارس 03, 2013 9:56 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 3:31 pm

دقيقة صحية
تم نبيلة
إشعال سيجارة عند الاستيقاظ يزيد من الإصابة بسرطان


إشعال سيجارة عند الاستيقاظ يزيد من الإصابة بسرطان الرئة والرأس والرقبة
دبي - منال علي

أظهرت دراستان جديدتان أن المدخنين الذين يبدأون يومهم بإشعال سيجارة بمجرد استيقاظهم في الصباح يكونوا أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بسرطان الرئة والرقبة والرأس أكثر ممن يمتنعون عن التدخين.


وقد تساعد نتائج هاتين الدراستين اللتين نشرتا أخيراً في النسخة الإلكترونية لمجلة السرطان التابعة لجمعية السرطان الأمريكية في تحديد المدخنين الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالسرطان.

وقام فريق بحث أمريكي بقيادة جوشوا موسكات من كلية طب ولاية بنسلفانيا بهيرشي، بدراسة ما إذا كان تدخين سيجارة عند الاستيقاظ من النوم يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والرأس والرقبة بصرف النظر عن عدد السجائر التي يدخنها الشخص أثناء اليوم ولأي عدد من السنين أم لا.

وفي الدراسة، تم اعتماد تحليل سرطان الرئة على بيانات 4775 حالة إصابة بسرطان الرئة في مقابل 2835 حالة مقارنة جميعها من المدخنين بانتظام، بالمقارنة بالأشخاص الذين يدخنون أكثر بعد أكثر من ساعة من الاستيقاظ من النوم.

وذكرت الدراسة أن الأشخاص الذين يدخنون بعد فترة تتراوح بين 31 و60 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة 1.31 مرة أكثر من المجموعة المقارنة، بينما من يشعلون سيجارة خلال 30 دقيقة من الاستيقاظ يكونون أكثر عرضة للإصابة بالمرض بمقدار 1.79 مرة أكثر من المدخنين الآخرين.

أما تحليل حالات سرطان الرأس والرقبة فقد شمل 1055 حالة بالمرض و795 حالة مقارنة جميعهم من المدخنين، وقد وجد أن الأشخاص الذين يشعلون أول سيجارة بعد 31 إلى 60 دقيقة من الاستيقاظ من النوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرأس والرقبة بـ1.42 مرة أكثر ممن يدخنون بعد ساعة من الاستيقاظ وتزيد النسبة إلى 1.59 مرة أكثر بين من يدخنون أول سيجارة بعد أقل من 30 دقيقة من الاستيقاظ من نومهم.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن الحاجة للتدخين عند الاستيقاظ مباشرة قد تزيد من تعرض المدخن للإصابة بالسرطان. "فهؤلاء الأشخاص يكون لديهم مستويات أعلى من النيكوتين وربما بعض السموم الأخرى في أجسامهم، وربما يكونون أكثر إدماناً من المدخنين الذين لا يدخنون أول سيجارة بعد أقل من نصف ساعة من الاستيقاظ من النوم، فالأمر بحسب محللين خليط من العوامل الجينية والشخصية التي تجعل الشخص أكثر اعتماداً على النيكوتين في يومه".

ويرى البحث أن هؤلاء الأشخاص قد يستفيدون من برامج الإقلاع عن التدخين أو تقليله، وهو الأمر الذي قد يساعد في تقليل التأثيرات الصحية السلبية الناتجة عن التدخين.


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أبريل 14, 2013 4:14 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الأحد سبتمبر 23, 2012 3:38 pm

دقيقة صحية .. تم نبيلة
أسباب عدم نقصان الوزن


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسباب عدم نقصان الوزن
رغم تنفيذ جميع الوسائل والمحاولات


عندما لا تنفع الوسائل المعتادة لتخفيف الوزن قد يصاب المرء
بالاحباط ولكن لا بد من البحث
جدياً عن الاسباب الخلفية لهذا الموضوع والتي قد تندرج تحت ما
يسمى اسباب طبية بحتة
في الجسم ليست كما نتصورها عن زيادة في التغذية او قلة الحركة
او تناول اغذية ذات
محتوى سعرات عالية
وسوف نتناول هذه الاسباب كل على حده على النحو التالي
1
الغدة الدرقية
تعاني امرأة من كل عشر سيدات في مرحلة ما من عمرها من نقص
في عمل الغدة الدرقية
ومن المعروف ان الغدة الدرقية من اهم وظائفها تنظيم حاجة الجسم
من الطاقة وبالتالي
فإن نقص عملها يؤدي الى تقلص السعرات الحرارية المحروقة
ومن ثم تتكدس الكيلو غرامات في
الجسم دون حرقها والاستفادة منها ومن اهم اعراض انخفاض كفاءة
الغدة الدرقية هي
الانحطاط وجفاف الجلد وتقصف الشعر والام المفاصل وضعف
الذاكرة الطويلة اضافة للسمنة
وهذه الاعراض لا تاتي مجتمعة عادة ولا بد من مراجعة الطبيب
المختص عند الشعور باحد
الاعراض السابقة للتأكد من كفاءة عمل الغدة الدرقية
2
الحساسيـــــة
في علم الحساسية يصنف الوزن الزائد عن تناول بعض الاطعمة
التي لا تناسب الجسم فعندما
تتناول طعام تعاني من الحساسية منه فان ردة الفعل بين الجهاز
المناعي والطعام تؤدي
الى انتاج الهستامين بواسطة كريات الدم البيضاء ويسبب الهستامين
تسرباً للسوائل من
الاوردة الدموية والشعيرات الى محيط الخلايا ويبدو احتباس
السوائل اشبه بالدهون وماعليك
سوى ان تضغط بابهامك بقوة على المفصل بين الابهام والسبابة فان
بقي الموضع مضمور
لاكثر من ثانية فانت تعاني من احتباس السوائل ومع تناول هذه
الاطعمة المسببة للحساسية
تزداد هذه السوائل المسببة للحساسية ومن اهم الاطعمة المسببة
للحساسية هي القمح
والبيض والموز ومشتقات الحليب وهناك اختبار بسيط يمكن من
خلاله التعرف على الاطعمة
التي تسبب حساسية لديك وذلك اذا شعرت بالنفخة المزعجة بمجرد
تناولك لهذا الطعام فهو
مسبب للحساسية وقد يؤدي الى نتائج غير مرغوبة على المدى
الطويل

3
الهرمونـــــــــــــــــات
يقدّر الاطباء ان سيدة من كل عشر سيدات تعاني من مرض تناذر
تكييس المبيض وهي اصابة
تحمل المبيض على انتاج هرمونات بنسب غير ملائمة قد تؤدي الى
زيادة الوزن ونمو الشعر
بالجسم وظهور البثور بالوجه وحتى غياب الدورة الشهرية وتعاني
نصف النساء المصابات
بهذا المرض من زيادة بالوزن ومن المعروف ان الحمية مع هذا
المرض لا تجدي ويتم تشخيص
هذا المرض بواسطة تحاليل الدم والاشعة الصوتية وعادة ماتستخدم
حبوب منع الحمل التي
تؤدي الى هبوط نشاط المبيضين والمشاكل الهرمونية التابعة لها

4
الملح
الإفراط في تناول الملح يؤدي الى احتباس السوائل في الجسم لذا
ينصح بالتوقف او على

الاقل التقليل قدر المستطاع

5
الإكتئاب
من المعروف ان الاكتئاب يؤدي الى شهية مفرطة بالاكل والتمتع
بالاكل محاولة الهروب من
الاكتئاب وما شابهه


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأربعاء يوليو 31, 2013 5:32 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الإثنين سبتمبر 24, 2012 3:10 am

دقيقة صحية
 تم كلمة حق
" كريم شمع النحل والزيوت "مضاد للتجاعيد




المكونات:
2|1 و 1 ملعقة كبيرة من شمع النحل.
2 ملعقة كبيرة جلسرين.
2|1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
1 ملعقة صغيرة لانولين.
2|1 و 1 ملعقة صغيرة زيت اللوز.
6 ملاعق كبيرة ماء ورد.

الطريقة:
يُذاب الشمع واللانولين بالتسخين، ثم يضاف إليهما زيت اللوز وزيت الزيتون. يُقلب الجلسرين في ماء الورد الدافئ، ثم يضاف الاثنان للخليط السابق. يُقلب الخليط حتى يبرد تماماً فيكون جاهزاً للاستعمال.


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أغسطس 04, 2013 5:03 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الإثنين سبتمبر 24, 2012 3:23 am

دقيقة صحية
تم نبيلة
كريم السمسم والعسل ـ للعناية الفائقة :






كريم السمسم والعسل "للعناية الفائقة"

المكونات :

20 ملعقة كبيرة من زيت السمسم.
3 ملاعق صغيرة من كريم أساس.
صغار بيضة واحدة.
1 ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
1 ملعقة صغيرة من بودرة الليسيثين.
4 ملاعق كبيرة من خل التفاح.
1 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
ـ زيت عطري (اختياري)

الطريقة:


يُخلط خُمس كمية زيت السمسم مع الكريم مع صفار البيض مع الملح خلطاً جيداً، ثم يضاف للخليط الليسيثين وأربع ملاعق أُخرى من الزيت، ويكرر خلط المكونات. يضاف للخليط خل التفاح، والعسل، وباقي كمية الزيت، وبضع نقاط من الزيت العطري (حسب الاختيار).. يعاد الخلط مرة اُخرى لمدة دقيقتين، ثم يعبأ الخليط النهائي في زجاجة، ويفضل حفظه في الثلاجة. هذا المستحضر المرطب المغذي يفيد جداً البشرة الجافة، ويفضل استخدامه أثناء الاستحمام أو قبل النوم، وذلك بصفة منتظمة، والمداومة على استخدامه تعطي نتائج طيبة للغاية تظهر واضحة على البشرة وخاصة إذا استخدام معه كريم للعناية أثناء النهار.


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الأحد أغسطس 18, 2013 7:00 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الإثنين سبتمبر 24, 2012 3:30 am

دقيقة صحية
الثعلبة :

تم نبيلة

العلاج :
الثوم مضاف عليه زيت الزيتون يؤخذ المستخلص من الثوم وزيت الزيتون ويستخدم يوم بـعد يوم .


عدل سابقا من قبل نبيلة محمود خليل في الخميس سبتمبر 19, 2013 5:22 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
نبيلة محمود خليل
Admin


عدد المساهمات : 884
تاريخ التسجيل : 20/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: ~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله   الإثنين سبتمبر 24, 2012 3:33 am

دقيقة صحية  تم


البهـــــاق


هذا خلل إنزيمي ، هذا المرض قديم جداً و كان معروف و يسمى البرص ودائماً يقال إن تربة المدينة التربة العالية تذهب البرص و الجذام و لكن يوجد دواء مصري معروف مأخوذ من الخلة البلدي .
و الخلة هي نوع من أنواع النباتات المرة . يأخذوا منها خلل جينية و هذا يعالج الناس الذين يشكون من التهاب أو مغص كلوي و الخلل الجينية تأتي من مستخلصات الخلة مع نوفالجين على اعتباره مسكن . الدواء المصري أسمه سورفيتيل و هذه مادة فعالة .
و البرص ليس له علاقة بمرض البرص . و البرص أساساً يأكل الحشرات و حتى لو بثق ليس له ضر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alredaalnoor.0wn0.com
 
~ دقيقة صحية ~ مع نبيلة محمووود خليل وكلمة حق ~ تم كله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرضا والنور  :: المنتديات الطبية-
انتقل الى: